الحديث التاسع - كتاب القصاص - المجلس الثاني عشر => كتاب القصاص ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس الرابع => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس الخامس => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس السادس => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ دفع اللجاج عن صحيح مسلم بن حجاج => الخـطب والـدروس ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس السابع => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس الثامن => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ المجروحين لابن حبان - المجلس التاسع والأخير => المجروحين من المحدثين والضعفاء والمتروكين ۞ فضائل رمضان لابن أبي الدنيا => الخـطب والـدروس ۞ فضائل رمضان للمقدسي => الخـطب والـدروس ۞
مساوئ الأخلاق للخرائطي السيرة النبوية الصحيحة من مصادرها الأصلية كتاب القصاص
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :191897
[يتصفح الموقع حالياً [ 41
الاعضاء :0الزوار :41
تفاصيل المتواجدون
 

اين تصلى صلاه الاشراق

الفتوى
اين تصلى صلاه الاشراق
1837 زائر
14-02-2012
د / صبري عبد المجيد
السؤال كامل
حديث من صلى الفجر في جماعة، ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة . فعلى افتراض صحه الحديث هل يلزم على العبد ان يصلي هاتين الركعتين في المسجد ام انه يجوز له ان يذكر الله حتى الشروق ثم يذهب ليصلي في بيته حين ياتي وقت الصلاه وجزاكم الله خيرا
جواب السؤال

الحمد لله وبعد، فإن الحديث الضعيف وفرد في بابه ولذا فلا يعمل به، لأن من شروط العمل بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال عند من يقول بذلك:
1- أن يكون ضعفه يسير
2- أن يكون له أصل في الصحيح
3- أن لا أعتقد ثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم
وهذه شروط شديدة لا يستهان بها، وتحتاج إلى توضيح وتفصيل، فلا يقال على افتراض صحته بعد ذلك.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية