باب اللعان من سلسلة بدر التمام شرح عمدة الأحكام التوحيد لأبن خزيمة الغرباء للآجري ذم التأويل لموفق الدين بن قدامة المقدسي كتاب الزهد لهناد بن السري كتاب التوحيد لابن منده كتاب الطلاق من سلسلة بدر التمام

البحث عن الحقيقه فى زمن تتغير فيه الاحوال كل دقيقه

عرض الفتوى
البحث عن الحقيقه فى زمن تتغير فيه الاحوال كل دقيقه
653 زائر
29-08-2013
الدكتور صبري عبد المجيد
السؤال كامل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شيخنا الكريم حفظك الله وبارك الله فى عمرك ونفع بك وجعلك باب خير اليوم وما يحدث فى بلادنا من فتن وتجاوزات وتكلم باسم الدين والواجب علينا فعله من وصايا نبويه فى الفتن وسفك الدماء من الطرفين وهل يجوز قول شهيد على القتلى من الطرفين وارجوا ان يكون لفضيلتكم سعه صدر من اسئلتى وهناك ايضا ياشيخنا اسماء نسمعها بين الشباب مدخلى وجامى ورسلانى ووهابى هل هذه فرق ام انهم على السنه افيدونا بالله يا شيخ والله انا فى حيره من امرى وما اريد الا لزوم السنه ومعرفه الحقيقه؟ وجزاكم الله خيرا
جواب السؤال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،
فأسأل الله عز وجل أن يعصمنا من الفتن وأهلها الذين صنعوها وأشعلوها وسعوا فيها باسم دين الإسلام.
فالواجب علينا أن نعتزل ، ولو أن نعض على جذع شجرة، وحسبنا الله ونعم الوكيل. وأما عن الدم المراق، فمن تسبب في شيء نُسب إليه، فمن المسئول عن إراقة هذه الدماء؟ وبماذا يُجيب الذي ألقى نفسه فيها ودعا غيره إليها، مدعيا مشروعيتها؟ ثم تراهم يوزعون صكوك الشهادة، هذا شهيد ، وهذا شهيد بزعمهم!!
وأما عما يروجه الشباب المتسكع في الطرقات والذي ضرره أكثر من نفعه، فهو جاهل لا يعقل ما يقوله، ولا ما يسمعه ولا ما يقرأه، فيصنف نفسه أو يصنف غيره بما ذكرت وهذا كله سفه، وإنما أنا وأنت مسلم متبع لقول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح الأخيار من الصحابة ومن تبعهم بإحسان، ليس غير ذلك.
وكل أحد من المعاصرين كان من كان محكوم بهذا الميزان نقول له من أنت في هذا الميزان؟ ومن أين لك هذا؟ وقل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين؟ والسنة حكمٌ على كل أحد ، وكل إدعاء، وافقه أو خالفه.
ثم قلت : أنك في حيره من أمرك!
أقول لك : لو أنك تعلمت عقيدتك، وطريق أهل الهدى والحق الذين لم يدعونا في لبس من أمرنا، ما قلت هذا !!
واسأل نفسك : من أين تأتي الحيرة للإنسان؟
أسأل الله أن يرحمنا من تبعات المزورين، والملبسين الناعقين بالهوى والزيغ باسم ديننا الحنيف، الذي أصل في أهله إعطاء كل ذى حق حقه، وأنه دين يسر ولن يشاده أحد إلا غلبه، وأمر بالمقاربة والتسديد.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة

الفتاوي المتشابهة الفتوى التالية
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :73735
[يتصفح الموقع حالياً [ 3
الاعضاء :0الزوار :3
تفاصيل المتواجدون
 
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية