الحدود - المجلس الحادي والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الخامس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السادس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السابع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثاني والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الثامن عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثالث والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس التاسع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس العشرون => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الرابع والعشرون => كتاب الحدود ۞
مساوئ الأخلاق للخرائطي السيرة النبوية الصحيحة من مصادرها الأصلية كتاب القصاص
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :205847
[يتصفح الموقع حالياً [ 49
الاعضاء :0الزوار :49
تفاصيل المتواجدون
 

الطهارة من الحيض

الفتوى
الطهارة من الحيض
2041 زائر
14-02-2012
د / صبري عبد المجيد
السؤال كامل
عند نزول دم الحيض لدى يكون عبارة عن اول ثلاثة ايام دم متواصل ولكن اظل لمدة 3او4 ايام اخرى ينزل مسحات او بقع بنية بسيطة وخصوصا فى حالة الحركة الكثيرة بمعدل كل كل يوم مسحه اوبقعه مع العلم انى اتحرى الطهر جيدا ومش عارفه اعمل ايه سألت قبل كده رأى افادنى انه حيض والثانى انه مش حيض وانه دم مركون فى الرحم افيدونى جزاكم الله خيرا
جواب السؤال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد، فإن مدة الحيض معروفة عند كل امرأة وتختلف من امرأة إلى أخرى وتبدأ بنزول الدم وتنتهي بانقطاعه.
وفي مطلع الابتداء ونهاية الانقطاع مثل ما ذكرته السائلة من وجود مسحات أو بقع بنية أو فاتحة اللون بسيطة، والفصل فيها ما كان في بداية الحيض يدخل فيه، وما كان في نهايته يخرج عنه. وهذا يتخرج على أن الأصل في بداية الحيض أنه حيض وهو يقين أو ظن غالب حسب بدايته عند كل امرأة، وغلبة الظن تغني عن اليقين عند تعذره أو تعسره
وكذا يقال في نهايته فالأصل فيه الانقطاع وقد انقطع وهو يقين فإذا انقطع الدم فقد وجب الغسل ، فانقطاع الدم والاغتسال شرط في الطهارة من الحيض.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية