الحدود - المجلس الحادي والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الخامس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السادس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السابع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثاني والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الثامن عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثالث والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس التاسع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس العشرون => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الرابع والعشرون => كتاب الحدود ۞
مساوئ الأخلاق للخرائطي السيرة النبوية الصحيحة من مصادرها الأصلية كتاب القصاص
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :205814
[يتصفح الموقع حالياً [ 35
الاعضاء :0الزوار :35
تفاصيل المتواجدون
 
بطاقة تعارف

1. الشيخ من مواليد 1964 م – بلبيس – الشرقية – مصر

2. تخرج في كليه الصيدلة جامعة الأزهر عن الثانوية الأزهرية، ومن أظهر شيوخه الأزهرية فضيلة الشيخ محمد سلامة، حفظه الله وبارك في عمره.

3. ختم حفظ القرآن أثناء المرحلة الثانوية الأزهرية.

4. التقي بالشيخ صفوت نور الدين-رحمه الله- الرئيس العام لأنصار السنة المحمدية بمصر، وتلميذه الشيخ صفوت الشوادفي - رحمه الله- رئيس تحرير مجلة التوحيد ونائب رئيس الجماعة.

5. رحل من قريته وسكن مدينة بلبيس بجوار الشيخين، وكان يعمل وقتئذ باحثاُ في تركيب الدواء وتصنيعه في أكبر شركات الدواء في مصر.داوم على مجلس الشيخين يوم السبت، ويوم الثلاثاء من كل أسبوع في مسجد التوحيد ببلبيس.

6. سافر في مطلع التسعينات إلى مكة للعمل بها، وقد وصاه الشيخان بالنشاط في طلب العلم في المملكة العربية السعودية. فأخذ عن الشيخ صالح اللحيدان كثيراً، حيث مجلسه الدائم في صحن الحرم خلف المقام، وله سؤلات فقهية للشيخ البسام

كان يداوم على مجلس الشيخ محمد بن العثيمين – رحمة الله عليه- إذا حضر إلى مكة، وأخذ عن كبار العلماء بالهيئة الموقرة في دورة تثقيفية بمكة كالشيخ الغديان، والفوزان، وعبد العزيز آل الشيخ وغيرهم ..

كان على اتصال دائم بالشيخين نور الدين والشوادفي وهو بمكة يتابعانه ويوجهانه.

قام وهو بمكة بنسخ أكثر من مائتي شريط تسجيل للشيخ الألباني، فتعلق قلبه به، وأخذ يطلع على مصنفاته بكثرة.

7. ثم سافر إلي الرياض للعمل بها ، وأخذ عن سماحه الشيخ عبد العزيز بن باز-رحمه الله- بالمسجد الكبير بالديرة، وكان على اتصال به هاتفياً من وقت إلى آخر ليوجهه ويرشده، ويجيبه عن أسئلته. و حضر مجالس للشيخ ابن جبرين، وله سؤلات للشيخ ابن قعود،وأخذ سؤلات وتوجيها عن الشيخ عبد العزيز القاسم، وكان على اتصال به هاتفيا للسؤلات العارضة.

أخذ بيده في علم الحديث الشيخ أبو حذيفة إمام على مصريّ مقرَّب من الشيخ سعد الحميد، وعرّفه بالشيخ سعد، والتقى به، وأخذ عنه، وكان قريبا من الشيخ إمام يطلعه عن ما أخذه من شيخه الحميد في مجالس خاصة وكان على اتصال بالحميد هاتفيا للسؤلات العارضة.

والتقى بالشيخ عبد الكريم الخضير، وأخذ عنه سؤلات حديثية وأصوليه، وكان على اتصال به هاتفياً،اتصالاً خاصاً، يرشده ويوجهه، ويجيب عن أسئلته، وكان معجبا بسرعة بديهة الشيخ الخضير وحضور معلوماته.

أول عمل له ظاهر متخصص" المنحة الإلهية في ترتيب معجم ابن المقرئ على الأبواب الفقهية" طوَّل النفس فيه، وكان على مخطوطة أهداها له الشيخ إمام على، وقد تابعه فيه موجهاً ومرشداً.وكذا الشيخ محمد عيد العباس، والشيخ ساعد غازي.

وأخذ عن الشيخ محمد عيد العباس-دمشقي- تلميذ الشيخ الألباني وقد تابعه في عمله وقدَّم له

وكذا الشيخ ساعد غازي – مصري مقيم بالرياض- من أقران الشيخ الحويني، وقد تابعه في عمله وقدم له.

التقى بالشيخ على حسن عبد الحميد في منزل بعض إخوانه طلاب العلم السعوديين.

8.كان على اتصال بالشيخ ابن عثيميين بالقصيم عبر هاتف خاص يؤصل معه في الفقه وأصوله، ويجيبه عن أسئلته المشكلة.

9. التقى بشيخه المصري الشيخ صفوت نور الدين بالرياض في آخر التسعينات، وقد طلبه الشيخ لما سمع به، وفرح به وبنشاطه، فطلب منه الرجوع إلى مصر لمواصله نشاطه الدعوي في أنصار السنة المحمدية.

10. رجع الشيخ إلى مصر في مطلع 2000 م-2001م، واستقر بها.

ثم أخذ عن الشيخ زكريا حسيني المدرس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لما رجع إلى مصر، وقدّم له كتاب " المنحة الإلهية"

11. وأخذ سؤلات عن الشيخ د / أحمد معبد عبد الكريم أستاذ الحديث، وكان شيخاً للشيخ سعد الحميد، حفظ الله الجميع.


ومن أعماله المطبوعة:
1- المنحة الإلهية في ترتيب معجم ابن المقرئ على الأبواب الفقهية 1/ 2 على أصل مخطوط.
2- الدرر الناضرة في الفتاوى المعاصرة.
3- الشيعة في ميزان الشريعة.
4- زكاة الفطر بين النقل والعقل.
5- نفع أهل العصر بحد مسافة القصر.
6- تنبيه الوسنان على أن العيد خطبتان.
7- إتحاف الأمة بأصول السنة

8- كشف العوار في المنتحلين فكر الخوارج والمعتزلة الأشرار.

9- القول المغني في شرح السنة للمزني على أصل مخطوط.


تحت الإصدار إن شاء الله.
1- كتان الإيمان لأبي عبيد القاسم بن سلام، ولأبي بكر ابن أبي شيبة على أصل مخطوط في مجلد واحد ( تحقيق وتخريج وتعليق ).
2- قطر الولي شرح حديث الولي للشوكاني في مجلد.
3- العلاقة بين الجن والإنس في الكتاب والسنة.
4- أنت مسئول عن أربع.
5- نفع أهل العصر - طبعة مزيدة بالرد على بعض المعاصرين بكلام الإمام ابن تيمية وقد تعلقوا به.
6- تنبيه الوسنان - طبعة مزيدة بالرد على بعض المعاصرين الذين أشاعوا أن خطبة العيد واحدة، فخالفوا السالفين الأخيار قاطبة.

- وأما عن الشروحات والتعليقات الجياد فكثيرة بلغت خمسين مصنفا في العقيدة وأصول السنة وأصول الفقه وغير ذلك، أنظرها في موقع "إحياء السنة" الخاص بالشيخ. ويتم الإعلان عن كل جديد على الموقع والصفحة الخاصة ، فتابعونا.



نسأل الله التوفيق والسداد في القول والعمل

والحمد لله رب العالمين.

اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية