القائمة الرئيسية |
|
|
البحث |
|
|
القائمة البريدية |
|
|
عدد الزوار |
|
|
|
|
|
مواعيد الدروس |
|
|
|
جدول مواعيد الدروس
|
يوم السبت
|
عقيدة وأصول السنة
الحجة في بيان المحجة للأصبهاني
|
مسجد الرحمن
حي الصيانة – بلبيس
|
بين المغرب والعشاء
|
|
|
|
|
|
|
يوم الأربعاء
|
شرح عمدة الأحكام - كتاب البيوع
للإمام الحافظ عبد الغني المقدسي (ت 600 هـ)
|
مسجد الرحمن
حي الصيانة – بلبيس
|
بين المغرب والعشاء
|
|
|
|
|
|
|
يوم الجمعة
|
عقيدة وأصول السنة
شرح السنة للإمام المزني
|
مسجد بلال بن رباح
حي الحناوي بالزقازيق
|
بين العصر والمغرب
|
|
|
|
الجدول بالأعلى هو الوضع الحالي أما ما هو مكتوب فبعضه تم تعديله لانتهاء شرح الكتاب
جدول المجالس العلمية للشيخ حفظه الله 1- يوم السبت – عقيدة وأصول السنة، في شرح السنة للبربهاري (ت 329 هـ) مسجد الرحمن ببلبيس شرقية ما بين المغرب والعشاء – حي الصيانة -. 2- يوم الأربعاء – شرح عمدة الأحكام للإمام الحافظ عبد الغني المقدسي (ت 600 هـ) المسمى ببدر التمام إلى السنة الحادية عشر على التوالي، ونحن الآن في كتاب البيوع- وهو فقه مقارن، طَوّل الشيخ النفس فيه، فهو موسوعة فقهية أصولية حديثية علمية، لا سيما في مسائل الخلاف ، وبيان الراجح من المرجوح، والمحفوظ من الشاذ. 3- يوم الجمعة – عقيدة وأصول السنة في شرح السنة للإمام أحمد بن حنبل ت (241 هـ) مسجد بلال بن رباح – حي الحناوي بالزقازيق شرقية – ما بين العصر والمغرب. 4- يوم الأربعاء في شرح كتاب معالم أصول فقه عند أهل السنة والجماعة للجيزاني، مجلس خاص مع مجموعة من طلبة العلم، ما بين الظهر والعصر. 5- شرح علل الترمذي الكبير في شكل لوحات تعرض بالصوت والصورة. 6- وعودة إلى التعليق على شرح العلل الصغير لابن رجب الحنبلي، يُعلن عن موعده قريبًا إن شاء الله. 7- البدء في صحيح مسلم، والتعليق على الفوائد الحديثية في الرجال والعلل، والمستفاد من المتن من خلال كلام النووي وزيادة، ويعلن عن موعده قريبًا إن شاء الله. ـــــــــــــــــــــــــــــــــ وسوف يتم الإعلان عن أي مجلس يبدأ فيه الشيخ إن شاء الله. تابعونا، اغدوا عالمين أو متعلمين أو محبين، ولا تغدوا إمعة فتهلكوا. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تنبيه: الأخوة الأعزاء والمستمعين لموقعنا؛ بأن الشيخ قد يختصر المادة في بعض المجالس في مكان ما، ثم يُسهب فيها في مكان آخر يُدعى إليه، وهو ممن يراعي حال الحضور غالبًا، لتعم الفائدة. |
|
|
|
|
|