الحدود - المجلس الحادي والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الخامس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السادس عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس السابع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثاني والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس الثامن عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الثالث والعشرون => كتاب الحدود ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس التاسع عشر => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ مساوئ الأخلاق ومذمومها - المجلس العشرون => مساوئ الأخلاق ومذمومها لأبي بكر محمد بن جعفر الخرائطي (ت ٣٢٧هـ) ۞ الحدود - المجلس الرابع والعشرون => كتاب الحدود ۞
مساوئ الأخلاق للخرائطي السيرة النبوية الصحيحة من مصادرها الأصلية كتاب القصاص
القائمة الرئيسية
 
 
البحث
 
البحث في
 
القائمة البريدية
 

أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا
 
عدد الزوار
  انت الزائر :205856
[يتصفح الموقع حالياً [ 27
الاعضاء :0الزوار :27
تفاصيل المتواجدون
 

صلاة التسابيح

الفتوى
صلاة التسابيح
1964 زائر
27-02-2013
د / صبري عبد المجيد
السؤال كامل
الشيخ الدكتور الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته- هل صلاة التسابيح مشروعه؟
جواب السؤال

الحمد لله وبعد، فإن صلاة التسابيح من طريق أحد عشر صحابيا مرفوعا
1- حديث ابن عباس رضي الله عنهما ورد من طريق ضعيف، ومن ثلاثة ضعيفة جدا.
2- حديث العباس رضي الله عنه ورد من طريقين الأول ضعيف، والثاني: ضعيف جدا.
3- حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه ورد من طريقين ضعيفين، وثالث ضعيف جدا.
4- حديث أبي رافع رضي الله عنه ورد من طريق ضعيف.
5- حديث الفضل بن العباس رضي الله عنه ورد من طريقين واهيتين.
6- حديث جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه ورد من طرق ضعيفة جدا
7- حديث أم سلمة رضي الله عنه ورد من طريق ضعيفة جدا
8- حديث ابن عمر رضي الله عنه ورد من طريق ضعيفة جدا
9- حديث عبد الله بن جعفر رضي الله عنه ورد من طرق ضعيفة جدا
10- حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنه ورد من ثلاثة عشر طريقا، واختلف في رفعه ووقفه، وكلها ضعيفة.
والطريق الأول والثاني: لا بأس به، والرابع منها ضعيف جدا.
11- حديث أبي كبشة الأنماري رضي الله عنه، وهذا حسن
خلاصته: أنه حديث حسن. ومن صححه لغيره، فلعله بطريق أبي كبشة، وابن عمرو، ناهيك عن الضعيف ضعفا ينجبر بما في الباب، ولنعرض عن الضعيف جدا.

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي
اتصل بنا :: اخبر صديقك :: سجل الزوار :: البحث المتقدم :: الصفحة الرئيسية